ناقشت اللجنة العلمية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد إطار البحث الموسوم(تأثير تمرينات خاصة بالعروض الرياضية لتنمية بعض القدرات الحركية وتقويم جمال الحركة في الجمناستك الإيقاعي للطالبات)لطالبة الماجستير(منال محمد احمد)بإشراف التدريسية في فرع الألعاب الفردية أ.د. مواهب حميد نعمان.

إذ بينت الباحثة مفهوم العروض الرياضية بأنها مجموعة من التمرينات البدنية التي تمارس بدون أدوات أو بأدوات وأجهزة ذات أهداف تربوية وجمالية تهدف إلى إيصال فكرة ما من خلال قيام مجموعة من الأشخاص بأداء مجموعة من الحركات في توقيت واحد مع مصاحبة الإيقاع الموسيقي مما يعمل على جمال الأداء وتناسقه وتوافقه،مؤكدة إن رياضة الجمناستك الإيقاعي هي احد الفعاليات والرياضات التي تتميز بأدائها وفهمها وإتقانها للواجب الحركي في جميع الحركات التي تؤديها الطالبات على بساط الحركات الأرضية المتمثلة بالدحرجة الأمامية والخلفية،العجلة البشرية،القفزة العربية،حيث إن أداء هذه الحركات يعتمد على جهد الطالبة الفردية بصورة خاصة لما تتطلبه من مستوى عال في مختلف القدرات والإرادة العالية كون إن اغلب حركاتها ومهاراتها تعتمد على الدقة والانسيابية والتوافق في الأداء لجميع أقسام الحركة .

وفي ختام مناقشة أطار البحث أوصت اللجنة ضرورة اخذ الطالبة بالملاحظات العلمية القيمة من اجل تعديل خطة البحث وإقرارها خلال المدة المحددة لها.

Comments are disabled.