مناقشة اطار بحث طالبة الماجستير(اسيل سعد عبد الحسن)

ناقشت اللجنة العلمية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد اطار البحث الموسوم (اثر التعلم الفعال باستعمال وسائل مساعدة في تعلم مهارتي الطبطبة والتهديف بكرة السلة لطالبات الاول المتوسط ) للطالبة (اسيل سعد عبد الحسن) باشراف التدريسية في فرع العلوم النظرية أ.م.د. ميساء نديم احمد.

اذ بينت الطالبة مفهوم التعلم الفعال بانه تعلم قائم على الانشطة المختلفة التي يمارسها المتعلم والتي ينتج عنها سلوكيات تعمتد على مشاركته الفاعلة والايجابية في الموقف التعليمي –التعلمي،مشيرة الى الوسائل المساعدة هي مجموعة غير محددة تساعد في بناء وتكوين المفاهيم والمدركات للمهارات الرياضية وتمكنها من ادائها في الظروف الثابتة والمتغيرة، موضحة اهم التقنيات التعليمية المتمثلة بالادوات والاجهزة المرئية كالفيديو والصور والبوسترات التي تلعب دورا هاما في ابراز العملية التعليمية والتدريسية التي تؤدي الى زيادة انتباة المتعلمين في اكتساب انشطة مفردات التربية الرياضية .

ولقد اختارت الباحثة المهارات الاساسية لكرة السلة المتمثلة في الطبطبة والتصويب لطالبات الاول المتوسط في مدرسة الامامين الجوادين الاهلية كعينة للبحث.

وفي ختام مناقشة أطار البحث أوصت اللجنة ضرورة اخذ الطالبة بالملاحظات العلمية القيمة من اجل تعديل خطة البحث وإقرارها خلال المدة المحددة لها.