كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات تناقش(تقييم الاداء الوظيفي وفق تقنية التقييم المتعدد الاطراف 360ه)

شهدت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد مناقشة رسالة الماجستير الموسومة(تقييم االاداء الوظيفي وفق تقنية التقييم المتعدد الاطراف 360ه  لمدرسات التربية الرياضية في المديريات العامة للتربية البدنية في محافظة بغداد) للطالبة(اسيل حميد عبيد)باشراف التدريسية في فرع الالعاب الفردية أ.م.د. لمياء عبد الستار.

اذ اوضحت الباحثة مفهوم تقنية التقييم المتعدد الاطراف 360ه هي تقنية حديثة يتم من خلالها تقييم اداء الافراد بالاعتماد على  وجهات نظر متعددة تمثل الدائرة باكملها المرؤوسين وزملاء العمل والمشرفين والزبائن والشخص نفسه، كما لاحظت الطالبة من خلال عملها ان نظام تقييم الاداء الوظيفي المتبع حاليا في المديريات العامة للتربية في محافظة بغداد يعتمد بصورة اساسية على رأي المسؤول المباشر في عملية تقييم اداء مدرسي الرياضة وما يصاحب هذه العملية من غبن وتحيز وانعدام الموضوعية  في تشخيص مواطن الضعف والقوة.

ولقد استنتجت الطالبة من خلال دراستها افتقاد التحليل الاستراتيجي الرباعي في عملية تقييم الاداء الوظيفي لمدرسات التربية الرياضية في المدارس الثانوية للبنات في محافظة بغداد كونه من الادوات التحليلية المتطورة التي تساعد المؤسسات الرياضية والتربوية على تحليل البيئة الداخلية لابراز نقاط القوة والضعف .

كما اوصت الباحثة اسيل حميد بضرورة ان تكون عملية تقييم الاداء الوظيفي في المديريات العامة للتربية ذات عملية تكرارية منتظمة،اضافة الى العمل على تحديثها بشكل يضمن الاجراءات الرقابية وذلك بتبني الوسائل والتقنيات الحديثة بالاعتماد على التحليل الاستراتيجي الرباعي وتقنية متعددة الاطراف 360ه،تبني الانظمة المتطورة في تكنولوجيا المعلومات من اجل توفير بيانات ومعلومات كافية كمداخلات لعملية تقييم الاداء الوظيفي من اجل تامين البيانات والمعلومات اللازمة في الوقت المناسب لكي يتمكنون من ادارة مؤسساتهم بصورة افضل،ضرورة التاكيد على المديريات العامة للقيام بنشر ثقافة تقييم الاداء وفق التقنيات الحديثة من خلال عقد الندوات وورش العمل،اجراء دراسة مناظرة ولكن باستخدام تقنية 720درجة .

وبعد مناقشة الطالبة رسالتها أوصت اللجنة منحها شهادة الماجستير في التربية الرياضية