محاضرة نوعية بعنوان (الية التطبيق الميداني ومناقشة السلبيات والايجابيات التي رافقتها)

القت التدريسية في فرع العلوم النظرية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد أ.م.د.ميساء نديم احمد محاضرة نوعية بعنوان (الية التطبيق الميداني ومناقشة السلبيات والايجابيات التي رافقتها) على طالبات الدراسة الاولية في الكلية.

اذ اوضحت د.ميساء نديم عملية التطبيق بصورة عامة بانها الفترة التي يقضيها الطلبة اثناء او بعد انتهائهم من فترة الدارسة المقررة،وذلك لتوليهم القيام بمهمة التدريس بدلا من مدرسي التربية الرياضية في المدارس،فيتكلفون وحدهم بادارة صف ويقومون بتطبيق كافة المعلومات النظرية والعملية التي جمعوها خلال سنوات الدارسة وتطبيقها واقعيا.

وبينت اهم الايجابيات المتعلقة بالتطبيق الميداني وهي اعطاء الثقة بالنفس للطالب المطبق وتحمله للمسؤولية واعتماده على نفسه في حل المشكلات التي تواجه اثناء التطبيق، قدرته على التعبير عن ارائه من خلال احتكاكه مع مجتمع المدرسة من طلاب وادارة مدرسة ومدرسات، تطبيق خبراته السابقة وماتعلمه خلال دراسته بصورة صحيحة.

كما اشارت د. ميساء الى اهم المشاكل المتعلقة بالتطبيق الميداني وهي المشكلات والسلبيات التي تتعلق بشخصية طالب التطبيق الميداني،المشكلات والسلبيات المتعلقة بادارة المدرسة،المشكلات والسلبيات المتعلقة بالزملاء ومدرسي المدرسة .