تدريسية من فرع العلوم النظرية تلقي محاضرة نوعية بعنوان (مهارات التدريس)

القت التدريسية في فرع العلوم النظرية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد أ.د. نهاد محمد علوان محاضرة نوعية بعنوان (مهارات التدريس) على طالبات الدراسة الاولية في قاعة اكرم فهمي في الكلية .

اذ بينت د. نهاد محمد مفهوم مهارات التدريس بانها قدرة المدرس على اداء وممارسة مهمات التدريس بفعالية واتقان، مقسمة مهارات التدريس الى ثلاثة انواع رئيسية وهي مهارة التخطيط وتتضمن مهارة تحديد الاهداف التعليمية،مهارة تحليل خصائص المتعلمين، مهارة تخطيط الدرس، مهارة تحليل المحتوى، ومهارة التنفيذ وتعنى تنفيذ الموقف التعليمي وتتضمن مجموعة من المهارات اهمها مهارة عرض الدرس،مهارة التهيئة والغلق، مهارة اثارة الدافعية،مهارة التعزيز، مهارة التغذية المرتدة،مهارة تنويع المثيرات،مهارة طرح الاسئلة، ومهارة التقويم ويقصد بها تقويم الموقف التعليمي بعد تنفيذه ويتضمن مجموعة من المهارات اهمها مهارة التقويم التشخيصي،مهارة التقويم البنائي،مهارة التقويم الختامي.

كما اوضحت التدريسية د. نهاد محمد اهم المعززات الايجابية التي تستخدم في التدريس وهي المعززات اللفظية مثل صحيح،جيد،ممتاز،احسنت،رائع، و المعززات غير اللفظية مثل الابتسامة وحركة الراس وتحريك اليدين.