محاضرة نوعية بعنوان (رعاية الموهبة الرياضية في المدارس التخصصية مدرسة رويت الألمانية أنموذجا)

ألقت كل من رئيسة فرع الألعاب الفردية أ.م.د. ندى محمد أمين والتدريسية أ.د. هدى شهاب جاري في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد محاضرة نوعية بعنوان (رعاية الموهبة الرياضية في المدارس التخصصية مدرسة رويت الألمانية أنموذجا) على طالبات الدراسة الأولية في الكلية .

والهدف من المحاضرة التعريف بالموهبة الرياضية بأنها الشخصية التي تتوافر فيها صفات وخصائص ذات أكثر من بعد بدني ورياضي،فضلا عن تحديد الموهبة وقياس قدراتها على نحو علمي صحيح .

كما أشرن التدريسيتين  الى عملية الكشف عن الموهوبين وذلك من خلال مراحل الكشف عن الموهوبين التي تتم عن طريق الترشيح من قبل المدارس بناءا على استمارات خاصة حسب الموهبة وتعبأ من قبل المعلمين وفق تطبيق الاختبارات المقننة والدرجات المعيارية على الطلبة المرشحين،أما طريقة اكتشاف الموهوبين فتتم عن طريق تقييم التحصيل الدراسي والتفوق العلمي للطالب خاصة أذا حصل على معدل 95% لعامين متتاليين إضافة إلى الاطلاع على التقارير والمعلومات المدونة عن الطالب .

وقد أوضحن التجارب العالمية لرعاية الموهوبين هي مدرسة رويت الرياضية الدولية في ألمانيا وتضم هذه المدرسة  نخبة من المدربين المختصين الذين لديهم مجموعة متنوعة من القاعات الرياضية والملاعب وأحواض السباحة،إضافة الى ملاعب العشب الطبيعية والاصطناعية