تدريسية من فرع الألعاب الفرقية تلقي محاضرة نوعية بعنوان (مشاكل البحث العلمي)

ألقت التدريسية في فرع الألعاب الفرقية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد أ.د. نجلاء عباس الزهيري محاضرة نوعية بعنوان (مشاكل البحث العلمي) على طالبات المرحلة الثالثة في الكلية.

اذ بينت د. الزهيري اهمية البحث العلمي باعتباره اهم اداة من ادوات العالجات العلمية التي تستخدم لجمع البيانات والحقائق حول مواضيع مختلفة ، ويجب ان يتميز بالدقة والموضوعية من اجل تحقيق الكثير من الاهداف المتمثلة بحل المشكلات واتخاذ القرارات عن طريق الدراسة العميقة للحالة وتحليلها بصورة علمية بحته بعيدة عن الشك والاحتمالات .

كما قسمت د. الزهيري البحوث العلمية الى قسمين البحوث التطبيقية والبحوث العلمية ، حيث تستخدم البحوث التطبيقية لحل المشاكل الميدانية للبحث ، اما البحوث العلمية فتضمن الخطوات المنهجية للبحث .

وقد ذكرت التدريسية في فرع الالعاب الفرقية اهم الصعوبات التي توجة البحث العلمي ومنها عدم توفر المصادر العلمية التي يمكن من خلالها الحصول على المعلومات المطلوبة وذلك بسبب صعوبة وحداثة الموضوع، فضلا عن ضعف القدرات الاحصائية واللغة الانكليزية لدى الباحثين ، اضافة الى ضعف التمويل الخاص بالابحاث العلمية خاصة في الدول النامية .