مناقشة أطار بحث لطالبة الدكتوراه (غيداء محمد حسون)

ناقشت اللجنة العلمية لقسم الدراسات العليا في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد أطار البحث الموسوم (مساهمة المهارات الناعمة بالكفاية الذاتية والمعرفة الإدارية لأعضاء الهيئات الإدارية لاتحادات اللجنة البارالمبية ) لطالبة الدكتوراه (غيداء محمد حسون) بأشراف التدريسية في فرع الألعاب الفردية أ.د. هدى شهاب جاري.

إذ بينت الباحثة غيداء محمد مفهوم المهارات الناعمة بأنها الصفات الشخصية التي تعزز التفاعلات الشخصية والأداء الوظيفي والأفاق الوظيفية،مؤكدة أن الكفاية الذاتية هي امتلاك الفرد للكفايات الإدارية  لأداء عمل معين لتحقيق مستوى مقبول من الأداء، موضحة المعرفة الإدارية بأنها الرصيد المعرفي من عناصر الإدارة الحديثة ومجموعة الخبرات والتجارب التي تؤهل الأفراد وتنمي استعداداته الشخصية لتولى مهام أدارة المؤسسات والوصول بها إلى تحقيق أهدافها المنشودة.

كما صنفت المهارات الى نوعان مهارات ناعمة طبيعة ومهارات صلبة تتمثل في المؤهلات والخبرة ،مشيرة الى احتياج المهارات الصلبة في المؤسسات الرياضية بنسبة 15% بينما الاحتياج الى المهارات الناعمة بنسبة 85%.

وفي ختام مناقشة أطار البحث أوصت اللجنة ضرورة اخذ الطالبة بالملاحظات العلمية القيمة من اجل تعديل خطة البحث وإقرارها خلال المدة المحددة لها.