تدريسية من فرع الألعاب الفردية تلقي محاضرة نوعية بعنوان (مهارات التفكير الايجابي)

ألقت التدريسية في فرع الألعاب الفردية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد م.م. بيداء طارق عبد الواحد محاضرة نوعية بعنوان (مهارات التفكير الايجابي).

حيث بينت د. بيداء طارق أن التفكير الإيجابي هو التفكير التي يساعد الفرد على مواجهة مشاكله بالصبر والتحدي,وكذلك يساعده على إيجاد حلول سليمة وسريعة للمشكلة،كما له العديد من الانعكاسات الواضحة على الفرد ولعل أهمها شعور الفرد بالرضا الذاتي  والسعادة والاطمئنان.

كما ذكرت أهم مهارات التفكير الايجابي المتمثلة بتكرار العبارات الإيجابية والابتعاد عن تطور المشاعر السلبية وردعها خارج السيطرة العقلية والجسمية ،الابتعاد عن الوحدة والانطواء وذلك عن طريق أشغالها بممارسة الهوايات المفضلة مثل الرياضة والفن وغيرها ، الاستناد على الأدلة المقطوعة والمثبتة بدلا ً من الفرضيات،تجنّب استخدام الألفاظ المطلقة مثل مستحيل , وأبدا ً لأنها تجعل الأمور أكثر تعقيدا ً وسوءا، إيجاد حلول جذرية للمشكلة وعدم إهمالها لأن المشكلة قد تدفع بصاحبها إلى التفكير السلبي .

ولقد أكدت د. بيداء طارق أن من الممكن اللجوء إلى كتابة المشكلة خطيا ً لان ذلك يساعد الفرد على تتبعها وإيجاد حلول سريعة لها .

كما حددت خطوات التفكير الايجابي بتحديد هدف معينة لكل فعل ، وتعزيز الثقة بالنفس والتأكيد من قدرته على تحقيق أهدافه، التواصل مع الأشخاص الذين يمتلكون تجارب عديدة وخاصة من أصحاب ذوي الخبرة.