مناقشة أطار بحث طالبة الماجستير (أسيل حميد عبيد)

أقام قسم الدراسات العليا في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد مناقشة أطار البحث الموسوم (دراسة تحليلية لتقييم الأداء الوظيفي وفق تقنية التغذية العكسية 360ه لمدرسات التربية الرياضية في المديريات العامة لتربيات بغداد) للطالبة (أسيل حميد عبيد) بأشراف التدريسية في فرع الألعاب الفردية أ.م.د. لمياء عبد الستار خليل .

إذ أوضحت الطالبة أسيل حميد مفهوم تقييم الأداء الوظيفي بأنه أداة من أدوات أدارة الأداء ، التي تعني بتقييم ومراجعة التطور الشخصي للعامل من حيث الأداء والسلوك وتمييز الإمكانيات وتحديد احتياجات التدريب والتطوير.

وأضافت أن تقنية تقييم الأداء 360ه من التقنيات الحديثة التي يتم من خلالها تقييم أداء الأفراد بالاعتماد على وجهات نظر متعددة تمثل الدائرة بأكملها المرؤوسين وزملاء العمل والمشرفين والزبائن والشخص نفسه ، كما أشارت إلى أن هذه التقنية هي التي من شانها أن توفر التغذية العكسية عن كافة المجالات المختلفة لقياس أداء العاملين وذلك من خلال أربعة اتجاهات الاتجاه النازل من المشرفين والاتجاهات الأفقية من زملاء العمل والاتجاه الصاعد من المرؤوسين والاتجاه الداخلي من الشخص الذي يحصل على التغذية العكسية .

وفي ختام مناقشة أطار البحث أوصت اللجنة ضرورة اخذ الطالبة بالملاحظات العلمية القيمة من اجل تعديل خطة البحث وإقرارها خلال المدة المحددة لها.