ناقشت اللجنة العلمية لقسم الدراسات العليا في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد اطار البحث الموسوم ب( تأثير منهج تعليمي باستخدام إستراتيجية (ميردر( (M.U.D.E.R على التحصيل المعرفي وتعلم أداء فعالية رمي الرمح للطالبات) لطالبة الماجستير (نورس محمود سبع) بإشراف التدريسية في فرع الألعاب الفردية أ.م.د. إيمان صبيح حسين .

إذ أوضحت الطالبة نورس محمود مفهوم إستراتيجية ميردر بأنها مجموعة من العمليات والخطوات التي يستعملها الطالب والتي يمكن إن تسهل عليه عملية اكتساب وخزن وفهم المعلومات ، مشيرة الى المراحل التي تمر بها إستراتيجية التعلم المعرفي المتمثلة بالحالة المزاجية والفهم والاستدعاء والهضم والتوسع والمراجعة .

كما أكدت إن التحصيل المعرفي هو مقدار ما يحققه الطالب من الأهداف التعليمية أو حصيلة الطالب فعلا من المحتوى التعليمي بعد دراسته إياه ويقاس باختبارات التحصيل المعدة لذلك المحتوى.

وفي ختام مناقشة أطار البحث أوصت اللجنة ضرورة اخذ الطالبة بالملاحظات العلمية القيمة من اجل تعديل خطة البحث وإقرارها خلال المدة المحددة لها.

Comments are disabled.