كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات تناقش (دور الاداري المحترف باستراتيجية ادارة الازمات الادارية والفنية لاندية النخبة في بغداد)

ناقشت اللجنة العلمية لقسم الدراسات العليا في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد اطار البحث الموسوم ب (دور الاداري المحترف باستراتيجية ادارة الازمات الادارية والفنية لاندية النخبة في بغداد) لطالبة الماجستير(رغد خليفة محمود) وباشراف رئيسة فرع الالعاب الفرقية أ.م.د. سندس موسى جواد.

اذ بينت الطالبة رغد خليفة مفهوم المحترف بانه هو ممارسة الشخص لنشاطه على انه حرفه وذلك بان يباشر بصفة منتظمة ومستمرة بفرض تحقيق عائد مادي يعقد عليه للعيش ، مشيرة الى الاداري بانه هو الفرد الذي يقوم بتوجيه المرؤوسين وبيان الطريقة التي يتبعونها في تأدية اعمالهم وهو الذي يضع خطته للتنفيذ، مضيفة ان ادارة الازمات هي عملية ادارية مقصودة تقوم على التخطيط والتدريب هدفه التنبؤ بالازمات والتعرف على اسبابها الداخلية والخارجية وتحديد الاطراف الفاعلة واستخدام الوسائل من الازمات .

كما اوضحت اهمية البحث التي تكمن في كيفية التعاطي مع الازمات التي تواجه انديتنا من خلال وجود اداريين متميزين يتسمون بالاحترافية لمواجهة اي ازمة وحلها وفق استراتيجية متكاملة معدة لهذا الغرض .

وفي ختام مناقشة أطار البحث أوصت اللجنة ضرورة اخذ الطالبة بالملاحظات العلمية القيمة من اجل تعديل خطة البحث وإقرارها خلال المدة المحددة لها.