تدريسية من كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات تشارك في عضوية مناقشة اطروحة دكتوراه في جامعة البصرة .

شاركت التدريسية في فرع العلوم النظرية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد أ.د. سعاد سبتي عبود في عضوية مناقشة اطروحة الدكتوراه الموسومة ( الكفاءة الذاتية الاكاديمية المدركة وعلاقتها بالتوافق المهني والتوجه نحو العمل لدى مشرفي ومشرفات التربية الرياضية في جمهورية العراق) للطالب (وحيد عيسى موسى ) من كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة البصرة .

حيث بين طالب الدكتوراه الهدف من الدراسة في اعداد مقياسي للكفاءة الذاتية الاكاديمية المدركة والتوافق المهني لمشرفي التربية الرياضية في العراق ، اضافة الى الكشف عن مستوى الكفاءة الذاتية الاكاديمية والتوافق المهني والتوجه نحو العمل لدى المشرفين ، فضلا عن التعرف على اهم العلاقات الارتباطية بين كل من الكفاءة الذاتية الاكاديمية والتوافق المهني مع التوجه نحو العمل .

كما استنتج الباحث اثناء دراسته اعتبار مقياس الكفاءة الذاتية المدركة اداة للكشف عن مستوى الكفاءة الذاتيةالاكاديمية المدركة لدى مشرفي التربية الرياضية، كذلك اعتبار مقياس التوافق المهني اداة للكشف ايضا عن مستوى التوافق المهني لمشرفي الرياضة .

وقد توصل الطالب الى مجموعة من التوصيات اهمها اجراء اختبارات دورية للكفاءة الذاتية الاكاديمية المدركة والتوافق المهني على مشرفي التربية الرياضية ، ضرورة استخدام مقياس الكفاءة الذاتية الاكاديمية المدركة لقبول المرشحين للاشراف ذوي الاختصاص .

بعد مناقشة الطالب اطروحته اوصت اللجنة منحه شهادة الدكتوراه في التربية الرياضة متمنين له دوام الموفقية والنجاح في حياته العلمية والعملية .

وفي ختام المناقشة منح عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة لجامعة البصرة أ.د. صباح مهدي كريم الدكتورة سعاد سبتي كتاب شكر وتقدير تثمينا وتقديرا لجهودها المبذولة لمشاركتها في عضوية مناقشة اطروحة الدكتوراه متمنين لها المزيد من التقدم والعطاء خدمة للمسيرة العلمية وخدمة لعراقنا الحبيب.