مناقشة اطار بحث لطالبة الدكتوراه (رنا تركي ناجي)

اقام قسم الدراسات العليا في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد مناقشة اطار البحث الموسوم ب(بناء وتقنين مقياس تحسين الاداء الوظيفي وفق معايير التميز الاوربي EFQM وعلاقته بالثقافة التنظيمية لتدريسيي التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد) للطالبة الدكتوراه ( رنا تركي ناجي ) وبأشراف التدريسية في فرع الالعاب الفردية أ.د. انتصار كاظم عبد الرضا،وقد تألفت لجنة المناقشة من قبل أ.د. انتصار عويد علي و أ.د. منى طالب البدري وأ.د. فاطمة عبد مالح وأ.د. نهاد محمد علوان .

كما بينت طالبة الدكتوراه رنا تركي مفهوم الاداء الوظيفي بانه تنفيذ الموظف لأعماله ومسؤولياته التي تكلفه بها المنظمة او الجهة التي ترتبط بها وظيفته بها ويعتني النتائج التي يحققها الموظف في المنظمة ،موضحة ايضا مفهوم الثقافة التنظيمية بانها مجموعة من القيم المشتركة التي تحكم تفاعلا افراد المنظمة فيما بينهم مع الاطراف ذوي العلاقة خارج المنظمة.

واشارت ان تحسين الاداء الوظيفي يركز على تحليل المتطلبات على كافة المستويات الاجتماعية والعملية والتنظيمية والفردية بما يتناسب مع تحديد اسباب وجود فجوات في الاداء ، فضلا عن توفير التداخلات الملائمة من اجل تحسين الاداء وضمان استمراريته .

وفي ختام مناقشة أطار البحث أوصت اللجنة ضرورة اخذ الطالبة بالملاحظات العلمية القيمة من اجل تعديل خطة البحث وإقرارها خلال المدة المحددة لها.