عميدة الكلية تترأس عضوية مناقشة إطار بحث لطالبة الماجستير(زهراء محمد سلطان)

ترأست عميدة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد أ.د. سهاد قاسم سعيد الموسوي عضوية مناقشة اطار البحث الموسوم (تصميم أداة مساعدة في تطوير مهارة الوقوف على اليدين وأداء مهارة العجلة البشرية) بأشراف تدريسية في فرع العلوم النظرية  أ.د.منال عبود عبد المجيد ، وقد تألفت لجنة اطار البحث من قبل ا.د سهاد قاسم سعيد و ا.د هدى شهاب جاري و ا.د انتصار كاظم عبد الكريم و ا.د سعاد سبتي عبود

اذ بينت الطالبة زهراء محمد سلطان مهارة الوقوف على اليدين من الحركات الجميلة والصعبة في الوقت ويعد من الحركات الاساسية والمهمة في الحركات الجمناستيكية حيث اتقانها يساعد على تعلم وتحسين الكثير من الحركات على الأجهزة الاخرى وأول متطلب من متطلباته أن تكون المجموعة العضلية للذراعين وحزام الكتف والظهر والبطن قوية لتحمل ثقل الجسم والحفاظ على شكل الجسم وتوازنه لمدة زمنية مناسبة.

وهدفت الى تصميم اداة مساعدة لاتقان مهارة الوقوف على اليدين والتعرف على مدى تأثير الاداة المساعدة في أتقان مهارة الوقوف على اليدين كذلك إيجاد العلاقة بين أتقان مهارة الوقوف على اليدين وتحسين أداة مهارة العجلة البشرية.

وفي ختام مناقشة أطار البحث أوصت الجنة ضرورة اخذ الطالبة بالملاحظات العلمية القيمة من اجل تعديل خطة البحث وإقرارها خلال المدة المحددة لهم .