مناقشة إطار بحث لطالبة الماجستير (حنان طاهر حسن )

ناقش قسم الدراسات العليا في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد إطار البحث الموسوم (تأثير إستراتيجية التخيل الموجه في السيطرة الانتباهية والتشوه الإدراكي وتعلم بعض المهارات الأساسية بالكرة الطائرة للمرحلة المتوسطة) لطالبة الماجستير (حنان طاهر حسن) وبإشراف التدريسية في فرع الألعاب الفرقية أ.د.انتصار عويد علي ، إذ تألفت لجنة إطار البحث من قبل أ.د.ساهرة رزاق كاظم و أ.د.وداد كاظم مجيد  و أ.د.منال عبود عبد المجيد وأ.د.نجلاء عباس نصيف.

حيث أوضحت الطالبة بأن السيطرة الانتباهية عملية عقلية ضرورية جدا في حياة الفرد وهي من المفاهيم الحديثة التي نالت اهتمام متزايد كونها القدرات التي تمكن المعلم من الانخراط في سلوك مستقل وهادف يخدم ذاته بنجاح والمتمثلة بالضبط ، السيطرة ، المراقبة والقدرة على التخطيط والتنظيم الذاتي كما أنها تعد المدير المسؤول عن العمليات المعرفية العليا المسؤولة عن السيطرة المعرفية التي تنظم السلوك والأفكار.

حيث هدف البحث إلى إعداد منهج وفق إستراتيجية التخيل الموجه لتعلم المهارات الهجومية بكرة الطائرة لطلاب المرحلة المتوسطة كذلك التعرف على الفروق بين الاختبارات القبلية والبعدية لمجموعتي البحث وأيضا التعرف على الفروق الفردية بين مجموعتين البحث التجريبية والضابطة في الاختبارات البعدية في السيطرة الانتباهية والتشوه الادراكي.

وفي ختام الحملة اثنت عميدة الكلية أ.د. سهاد الموسوي على هذه المبادرة متمنية للعاملين في بلدية الاعظمية  دوام الموفقية والعطاء خدمة لبلدنا العزيز.