مناقشة إطار بحث لطالبة الماجستير (شهد قيس غضبان)

ناقش قسم الدراسات العليا في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد اطار البحث الموسوم (تأثير تدريبات المقاومة المتغيرة في الاتزان الحركي وبعض القدرات البدنية والمؤشرات البيوكيميائية الخاصة وإنجاز رمي المطرقة لأعمار تحت 18 سنة) لطالبة الماجستير (شهد قيس غضبان) وبإشراف التدريسية في فرع الالعاب الفرقية أ.د.وداد كاظم مجيد ، إذ تألفت لجنة إطار البحث من قبل أ.د.مواهب حميد نعمان و أ.د.بشرى كاظم عبد الرضا و أ.د.إسراء فؤاد صالح .

حيث أوضحت الطالبة شهد قيس أهمية فعالية رمي المطرقة من فعاليات ألعاب القوى التي تمتاز بالاداء الحركي المصاحب بالقوة والقدرة العضلية وإن الأداء الحركي فيها يجب أن يتصف بالقوة والسرعة وبالتوافق والترابط في مراحل الأداء فضلا عن التوازن الحركي وبعض القدرات المهمة التي تعتمد بشكل أساس في هذه الفعالية لاقصى قوة مع اتزان الجسم أثناء الدوران والرمي.

وهدف البحث الى معرفة تأثير المقاومة المتغيرة بوزن الجسم ووزن مضاف في تطوير الاتزان الحركي والتعرف إلى فروق الاتزان الحركي وبعض القدرات البدنية والمؤشرات البيوكيميائية والتعرف على نتائج الفروق في قيم الاتزان وبعض القدرات البدنية والمؤشرات البيوكيميائية .

وفي ختام مناقشة أطار البحث أوصت الجنة ضرورة اخذ الطالبة بالملاحظات العلمية القيمة من اجل تعديل خطة البحث وإقرارها خلال المدة المحددة لهم .