قسم الدراسات العليا يقيم حلقة نقاشية سمنار بعنوان (اثر منهج تعليمي باستخدام انموذج فيلدر وسيلفرمان في تطوير السرعة الادراكية وتعلم فعالية رمي القرص للطالبات).

اقام قسم الدراسات العليا في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد حلقة نقاشية سمنار بعنوان(اثر منهج تعليمي باستخدام انموذج فيلدر وسلفرمان في تطوير السرعة الادراكية وتعلم فعالية رمي القرص للطالبات)لطالبة الماجستير (سهير رعد)وبأشراف التدريسية في فرع الالعاب الفردية أ.م. د. اسيل جليل كاطع، اذ تألفت لجنة الحلقة  النقاشية من قبل معاونة العميد للشؤون العلمية أ.د. بشرى كاظم عبد الرضا وأ.د. مواهب حميد نعمان وأ.د. اقبال عبد الحسين.

حيث بينت الطالبة سهير رعد مفهوم فيلدر وسيلفرمان بانه مجموعة من السلوكيات المعرفية والوجدانية التي تعمل كمؤشرات ثابتة نسبيا لكيفية ادراك وتفاعل واستجابة التلميذ مع بيئة التعلم ، مضيفة ان السرعة الادراكية هي سرعة ايجاد الاشكال المقارنات التي تتضمنها عملية الادراك البصري .

كما ذكرت ان لأنموذج فيلدر وسيلفرمان اساليب تعليمية وهي الاسلوب العملي التأملي ، الاسلوب الحسي الحدسي، الاسلوب اللفظي البصري، الاسلوب التتبعي الكلي.

وقد اعتبرت فعالية رمي القرص احد العاب القوى التي تحتاج الى مستوى عال من التوافق العصبي والعضلي وسرعة رد الفعل في اثناء الرمي ، فضلا عن القوة والقدرات البدنية التي يجب ان يكون التوافق متلازما بين حركة اللاعب والادارة من اجل الحصول على اداء فني صحيح .