كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد تستضيف التدريسي من كلية الهندسة جامعة بغداد لإقامة ورشة عمل بعنوان( كيفية استخدام موقعresearch gate في البحث العلمي)

استضافت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد التدريسي من كلية الهندسة جامعة بغداد الدكتور خالد عبد محسن لإقامة ورشة عمل بعنوان ( كيفية استخدام موقعresearch gate في البحث العلمي) ، وقد حضرت الورشة عميدة الكلية أ.د. سهاد قاسم سعيد الموسوي ورؤساء الفروع وكافة التدريسيات في الكلية .

كما بين د. خالد عبد مفهوم research gateبانه عبارة عن موقع الكتروني على شكل شبكة تواصل اجتماعي موجهة لجميع الباحثين من مختلف التخصصات ، حيث يوفر العديد من الخدمات منها البحث عن الدراسة أو الباحث، فضلا عن تبادل الإنتاج العلمي بين الباحثين، اضافة الى تسهيل مهمة الباحث في نشر بحوثته وخبراته العلمية ليس فقط على النطاق المحلي وانما دوليا ايضا .

واضاف ان لموقع research gate مميزات منها يسمح للباحثين بتحميل الملفات بصيغة pdf لأبحاثك وابحاث الاخرين ، يسمح بمعرفة الاشخاص الذين يقومون بالاستشهاد ببحثك او قراءته مع تحديد موقعهم الجغرافي ، يسمح للأخرين بأرسال طلب للباحث بتحميل نسخة من بحثه او لقراءته في حال عدم توافره في المكتبات.

وفي ختام الورشة اثنت عميدة الكلية أ.د. سهاد الموسوي على الجهود المبذولة من قبل التدريسي خالد عبد محسن  على تقديم هذه الورشة العلمية ، مبينة مدى استفادة التدريسيات منها في مجالهم العلمي لنشر بحوثهم من اجل التقدم العلمي لبلدنا العزيز على مستوى الجامعات العربية والعالمية .