قسم الدراسات العليا يعقد حلقة نقاشية سمنار بعنوان (التدريبات المتواترة عالية الكثافة (HIIT)

عقد قسم الدراسات العليا في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد حلقة نقاشية سمنار بعنوان (التدريبات المتواترة عالية الكثافة (HIIT) لطالبة الدكتوراه (ديانا حسين عبد الكريم)وبأشراف عميدة الكلية أ.د. سهاد قاسم سعيد الموسوي ، اذ تألفت لجنة الحلقة النقاشية من أ.د. انتصار عويد علي وأ.د. منى طالب البدري وأ.د. نهاد محمد علوان .

وقد بينت الطالبة ديانا حسين مفهوم التدريب المتواتر عالي الكثافة (HIIT) او ما يسمى  بالتدريب المتقطع عالية الكثافة بانه استراتيجية تمارين بفترات متناوبة قصيرة تتميز بالكثافة مما يجعل الجسم بحاجة الى كمية اوكسجين اكبر من المعتاد تتبعها فترات استراحة قصيرة جدا، مضيفة بانه من احدث انواع التدريبات التي تساعد على الحصول على لياقة متوازنة وقوية كونه يجمع بين عدد كبير من التمارين الرياضية التي تشغل اكبر عدد ممكن من العضلات .

كما ذكرت فوائد التدريب المتواترة عالية الكثافة (HIIT)واهمها يسرع من عملية التمثيل الغذائي ، يحرق السعرات الحرارية خلال وبعد فترة التدريب بساعات طويلة ، يحسن قوة العضلات ، يمكن ممارسته باي وقت واي مكان كونه لا يحتاج الى الكثير لممارسة التمارين لان اغلب تمارينه تعتمد على وزن الجسد فقط ، يساعد على تحسين توازن الهرمونات والسكر في الدم ، حرق الكثير من الدهون بوقت قصير جدا ، اسرع طريقة لتحسين اللياقة البدنية .

وفي ختام الحلقة أوصت الجنة ضرورة اخذ الطالبة بالملاحظات العلمية القيمة من اجل تعديل خطة البحث وإقرارها خلال المدة المحددة لها.