عميدة الكلية تترأس عضوية حلقة نقاشية سمنار بعنوان (التعلم الاتقاني والادوات المساعدة ) لطالبة الماجستير (زهراء محمد سطان)

ترأست عميدة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد أ.د. سهاد قاسم سعيد الموسوي عضوية حلقة نقاشية سمنار بعنوان ( التعلم الاتقاني والأدوات المساعدة) لطالبة الماجستير ( زهراء محمد سطان) وبأشراف التدريسية في فرع العلوم النظرية أ.د. منال عبود العنبكي ، وقد تألفت لجنة الحلقة النقاشية من قبل أ.د. انتصار كاظم عبد الرضا وأ.د. هدى شهاب جاري وأ.د. نجلاء عباس نصيف .

اذ اوضحت الطالبة زهراء محمد مفهوم التعلم الاتقاني بانه محاولة لزيادة احتمالية بلوغ اكبر عدد ممكن من المتعلمين لمستوى مرض من الاداء الحركي ، مؤكدة على وجود مجموعة من اسس التعلم الاتقاني المتمثلة بالتوصيات ، المقدمة ، التدريب المركب، التدريب بأشراف المدرس ، التدريب المستقل .

واضافت ان الادوات المساعدة هي واحدة من الوسائل التي تساعد في اداء الواجبات المتعددة ، فالأداة  هي الة او وسيلة يستعان بها لغرض تأدية عمل ما، والهدف من استخدام الاجهزة والادوات المساعدة هو تبسيط عملية التعلم ، فالهدف من استخدام قسم من هذه الاجهزة اصبح لغرض التقليل من القوة المطلوبة اثناء اداء الحركة ، والقسم الاخر لغرض توجيه الجسم للمسارات الحركية المطلوبة ، والقسم الاخر من اجل تتدخل في الاقسام الحركية الثلاثة المتمثلة بالقسم التحضيري او القسم الرئيسي والقسم النهائي .

وفي ختام الحلقة أوصت اللجنة ضرورة اخذ الطالبة بالملاحظات العلمية القيمة من اجل تعديل خطة البحث وإقرارها خلال المدة المحددة لها.