مسؤولة وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي في الكلية تقيم محاضرة نوعية بعنوان (أهمية الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي للفرد)

 

اقامت مسؤولة وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد أ.د. سعاد سبتي عبود محاضرة نوعية بعنوان (أهمية الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي للفرد)على طالبات المرحلة الرابعة في الكلية .

ولقد وصفت د.سعاد سبتي اهم العوامل التي ادت الى حاجتنا في الوقت الحاضر الى التوجيه والارشاد ومنها التغيرات الاسرية في البناء والوظيفة،التغير الاجتماعي السريع،التغير في مجال التعليم،الهجرة من الريف الى المدينة،التغيرات التي تطرا على العمل،المراحل الانتقالية التي يمر بها الفرد،الفراغات النفسية والاحباطات المتكررة .

وذكرت د. سعاد سبتي مناهج واستراتيجيات التوجيه والارشاد النفسي وهما المنهج النمائي والمنهج الوقائي ويقسم المنهج الوقائي الى ثلاثة مستويات وهي الوقاية الاولية والثانوية والعلاجية ،موضحة ابراز أهمية الحاجة للتوجيه والإرشاد من خلال تفعيل برامج الارشاد الوقائية والإنمائية والعلاجية وذلك من اجل تنمية الاليات التي تمكن الفرد من التعامل مع ضغوطات الحياة واحتياطاتها بأسلوب عقلي وتقبلها على أنها أمور عادية،  اضافة الى  مساعدة  الفرد على استخدام قدراته وإمكاناته استخداماً سليماً في حل المشكلات بطرق توافقية.