مشاركة مسؤولتين وحدتين الارشاد التربوي والتوجيه النفسي والاعلام والمعلوماتية في مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الرابع عشر في كربلاء.



شاركت مسؤولتين وحدتين الارشاد التربوي والتوجيه النفسي أ.د.سعاد سبتي عبود والاعلام والمعلوماتية م.م. ابتهال جاسم رشيد في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد في مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الرابع عشر، الذي اقامته الامانتان العامتان للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية في كربلاء تحت شعار (بالامام الحسين ثائرون وبالفتوى منتصرون ) والتي استمرت فعالياته لمدة يومين وذلك على قاعة الامام الحسن عليه السلام في العتبة العباسية المقدسة.

و ناقش المهرجان عدة محاور منها (اثر القيم العاشورانية في ادامة زخم فتوى الدفاع المقدس ، الخطاب الديني بين منهج الاقصاء والاحتواء – الخطاب الجهادي المعاصر انموذجا دراسة مقارنة، الظرف واثره في اعلان الدفاع عن المقدسات دراسة مقارنة بين كربلاء الامس والحاضر ، قراءة الاعلام الغربي لفتوى الدفاع ونتائجه ، اثر الفتوى في درء الفتنة الطائفية وتدعيم الوحدة الوطنية ، اسهامات المراة العاشورانية في الدفاع عن المقدسات ، اثر الاعلام في تحقيق النصر ، اثر المرتكزات الايمانية في بناء المجاهد (بربر بن خضير عليه السلام انموذجا ) اثر التنشأة الصالحة في بناء الفرد ام البنين عليها السلام انموذجا ، حقوق الانسان بين مفاهيم عاشوراء والمرجعية الدينية ومفاهيم الامم المتحدة دراسة مقارنة ، القائد والقيادة بين النصر والهزيمة وتجلياتها في عاشوراء والحشد قيادة ابي الفضل العباس عليه السلام انموذجا دراسة مقارنة من منظور استراتيجي ، اثر الدعاء في صقل الروح الايمانية للمجاهد دعاء الثغور في الصحيفة السجادية انموذجا ). كما تتضمن المهرجان اقامة ورش عمل في اختصاصات متنوعة في الاعلام  والاخراج والاجتماع وعلم النفس التربوي والاسرة والتنمية البشرية وغيرها.

وقد مثلت مشاركة مسؤولة وحدة الارشاد التربوي أ.د. سعاد سبتي في تقديمها احدى محاور ورش العمل والتي كان حول القيم الاخلاقية الدخيلة وما نتج عنها من تفكك اسري من قبل العلاقات عبر وسائل التواصل الاجتماعي والخيانات العاطفية لدى الزوجين ، وكيفية مناقشة اسبابها واثارها وسبل الوقاية منها ، فضلا عن طرق التعامل معها في حال وقوع الازواج فيها .

بينما شاركت مسؤولة وحدة الاعلام م.م. ابتهال جاسم في المحور التاسع للمهرجان في تقديم بحثها الموسوم (اثر التنشئة الصالحة في بناء الفرد ام البنين عليها السلام انموذجا )

وفي ختام المهرجان منح الامين العام للعتبة العباسية المقدسة الدكتور محمد عبد الحسين الاشيقر شهادات المشاركة لمسؤويتين الارشاد والاعلام متمنيا لهم دوام الموفقية والتقدم والعطاء خدمة للعراقنا الحبيب.

وعلى صعيد متصل حصلت مسؤولة وحدة الاعلام في الكلية م.م. ابتهال جاسم رشيد على شهادة تقديرية من الامانة العامة للعتبة العباسية المقدسة اثناء مشاركتها في مسابقة افضل مقال تراثي، والتي اقامه مركز تراث كربلاء التابع لقسم شؤون المعارف الاسلامية والانسانية في العتبة ، وقد مثلت مشاركتها في مقالين الاول بعنوان (حصن الاخيضر ) والثاني بعنوان ( التلة الزينبية ).