وحدة التعليم المستمر تنظم الدورة التدريبية التطويرية بالكرة الطائرة.




نظمت وحدة التعليم المستمر في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد بالتعاون والتنسيق مع  الاتحاد العراقي المركزي لكرة الطائرة (الدورة التدريبية التطويرية بالكرة الطائرة) لطالبات الكلية،إضافة الى مشاركة عدد من مسؤولي وحدات الأنشطة الرياضية في الجامعات العراقية الأخرى، والتي استمرت لمدة 3 ايام على قاعة اكرم فهمي في الكلية .

حيث تم ألقاء محاضرات الدورة من قبل التدريسيين من فرع الألعاب الفرقية  في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة بغداد كل من أ.د. حسين سبهان صخي  وأ.م.د. علاء محسن ياسر وأ.م.د. طارق علي يوسف .

ولقد تناول اليوم الأول للدورة  محاور عدة أهمها(لمحة تاريخية عن لعبة الكرة الطائرة ومميزاتها،المسؤوليات والواجبات للمدربين بصورة عامة مقسمة الى نوعان مسؤوليات قبل الموسم ومسؤوليات خلال الموسم،إضافة إلى مسؤوليات رئيس الفريق ورئيس الإداريين،مفاتيح نجاح المدربين،فضلا عن معرفة كيفية الأعداد إلى المباراة سواء من ناحية التشكيلة الأساسية او الوقت المستقطع أو مرحلة ما بعد المباراة).

في حين شمل اليوم الثاني أيضا عدة محاور منها طرائق التدريب الرياضي وفتراته، فضلا عن معرفة مكونات الحمل التدريبي،الوحدة التدريبية وأقسامها من حيث القسم التحضيري والرئيسي والختامي،أما اليوم الثالث والأخيرفقد تناول كيفية أجراء التحليل الإحصائي للمباريات كرة الطائرة .

واختتمت الدورة عميدة الكلية أ.د.سهاد قاسم سعيد بتوزيع شهادات المشاركة وكتب الشكر والتقدير الى التدريسيين المحاضرين في الدورة،كما منحت التدريسيات والطالبات والمشاركين من خارج الكلية أيضا شهادات مشاركة متمنية للجميع الموفقية والتقدم والعطاء خدمة لعراقنا الحبيب.