استضافت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد التدريسي في فرع الشريعة في كلية العلوم الاسلامية جامعة بغداد أ.م. د. ايسر فخري رحومي لإقامة محاضرة توعوية بعنوان (حياة الطالب في المرحلة الجامعية ).

وقال د.أيسر إن المرحلة الجامعية تمثل نقطة تحول مهمة واساسية في حياة الطلبة حيث ينتقلون فيها من سن الصبا والمراهقة الى سن البلوغ والرشد من حيث التركيب الفسلجي والذي ينبغي ان يكون متزامنا ومتوازيا مع التركيب النفسي وبالتالي لابد ان تكون تصرفاتهم ونوعية السلوكيات التي يقومون فيها متناسبة مع الدور الجديد، كما بين أن الحياة الجامعية هي من أروع مراحل الحياة و أكثرها أهمية وحيوية ومتعة، وفيها أفضل الفرص لبناء الذات لتزويدنا بعوامل النجاح ووسائل مواجهة التحديات التي تعترض حياة الطالب.

واكد ان دخول عالم الجامعة يجعل الطالب يعيش في اروقة جديدة على جميع المستويات ومنها ابجديات قاعة الدرس واساليب تلقي المحاضرة والتفاعل مع الاستاذ المحاضر والمداخلات والمناقشات حول مواضيع المناهج الدراسية.

واشار د. ايسرالى اختلاف طبيعة الفتاة عن الذكر كون الفتاة تتميز بقابلية التكييف على عكس طبيعة الذكور ، فضلا عن ملاحظة غياب الرقابة من الاهل في الحياة الجامعية لإعطاء الطرفين سواء كانوا ذكور أم إناث حرية في اختياراتهم للاختصاصات التي يرغبون بها ،فضلا عن اختيارهم لأصدقائهم ، مؤكدا اختلاف  تفكير الطالب في الحياة الجامعية عن تفكيره في المرحلة الثانوية بحيث يعد نفسه قد اجتاز مرحلة صعبة ليجعل من تفكيره في المرحلة الجامعية خطوة للسعي الدؤوب نحو النجاح والتميز من اجل تكوين مكانة مرموقة له في المجتمع .

كما اوصى الطالبات بضرورة استغلال فرصة تواجدهم في الجامعة بممارسة مختلف النشاطات العلمية والثقافية والرياضية والفنية اضافة الى حصولهم على المعلومات المطلوبة في تخصصهم الذي يعدهم لممارسة مهنتهم مستقبلا فضلا عن مساهمته في بناء بلده وتطويره .



Comments are disabled.