كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد تشارك في اجتماع اللجنة المركزية للإرشاد النفسي والتوجيه التربوي


                            

 

 

شاركت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد في اجتماع اللجنة المركزية للإرشاد النفسي والتوجيه التربوي التي تم عقده في كلية الآداب جامعة بغداد برئاسة مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية أ.م. د. اسامة فاضل عبد اللطيف، وقد مثلت الكلية كل من مسؤولة وحدة الارشاد التربوي أ.د. سعاد سبتي عبود وممثلة عن شعبة التسجيل السيدة خالدة خلف عطية . 

وقد ناقش الاجتماع عدد من المحاور الأتية منها: بين أ.م. د. أسامة فاضل عبد اللطيف ارتباط وحدات الارشاد التربوي ارتباطا رئيسا برئاسة الجامعة ، مؤكدا ضرورة تطبيق التسجيل الالكتروني لنظام المقررات الدراسية والطالب ايضا ، معلنا تطبيق كلية الهندسة الخوارزمي للنظام فضلا عن انشاهم كتيب سوفت على الموقع الالكتروني للمقررات الدراسية داعيا جميع الكليات للعمل ضمن هذا النظام . 

اكد على دور الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي للطلبة في المرحلة الراهنة ، تحديد آليات التعامل التربوي والسلوك الاجتماعي الجيد والحد من الجوانب السلبية التي تحصل أحياناً في التعامل بين الطالب والأستاذ ،التركيز على الاستعمال الإيجابي لوسائل التواصل الاجتماعي وحثهم من ظاهرة التجاوز التي تحدث بين بعضهم البعض . 

وأشار مساعد رئيس الجامعة على دور الأستاذ الجامعي في عملية توجيه الطلبة وإرشادهم في مجال تطوير مهاراتهم وخبراتهم من اجل توظيف امكاناتهم في خدمة المجتمع  من خلال تسليط الضوء على ( قصة نجاح ) لطلبة الكليات وجعلها انموذج يقدم لهم لتشجيعهم على السير في طريق النجاح والتميز، واكد على ضرورة رفد الكليات بأساتذة ذوي اختصاص في الإرشاد النفسي  من اجل تطوير عمل هذه الوحدات في الكليات، التأكيد  على تحفيز الطلبة بالأعمال التطوعية في الكلية لغرض خلق اجواء التعاون والالفة بين الاستاذ والطالب .                      

وفي ختام الاجتماع اثنت عضوة اللجنة المركزية للإرشاد التربوي في جامعة بغداد عن تعاون كليتنا مع اللجنة فضلا عن تطبيق جميع التعليمات الصادرة من الجامعة .  

     

                                                                           


وعلى صعيد متصل اجتمع اعضاء اللجنة الفرعية للإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في الكلية برئاسة مسؤولة الوحدة الدكتورة سعاد سبتي والتدريسيتين في فرع الالعاب الفردية أ.م.د. عبير داخل حاتم وم.د. زينب قحطان عبد الامير لمناقشة اهم ما تم طرحه في الاجتماع اللجنة المركزية التي تم عقده في كلية الاداب من اجل تنفيذ توصيات الاجتماع والعمل بها .