قسم الدراسات العليا يعقد مناقشة اطار بحث طالبة الدكتوراه (زينب عبد الحسين هداب)

عقد قسم الدراسات العليا في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد مناقشة اطار البحث الموسوم (تاثير تدريبات حركية لسرعة تنفيذ الاداء المهاري والبدني والذهني لدى لاعبات خماسي كرة القدم) للطالبة (زينب عبد الحسين هداب) باشراف كل من معاونة العميد لشؤون الطلبة أ.م.د. ندى عبد السلام صبري والتدريسية في فرع الالعاب الفردية أ.م.د. لمياء عبد الستار خليل.

وبينت الطالبة اسس التمرينات المساعدة على التدريب من خلال الاعتماد على عملية ترابط التدريبات المهارية البدنية والذهنية لانها تشكل ثقلا في تطوير واتقان المهارات فاصبح ليس فقط الاعتماد على هذه التدريبات بل المشاركة في اجراءها سواء في التعلم او التدريب ، كما اشارت الى السرعة في كرة القدم كونها لاتقتصر على السرعة البدنية بل تكون هناك سرعة لتنفيذ الفعاليات البدنية فضلا عن سرعة تنفيذ الفعاليات المخططة التي تعتمد على سرعة القدرات الذهنية ، وقد اوضحت الطالبة زينب ضرورة استخدام تدريبات السرعة المهارية والذهنية والبدنية وكيفية ادخالها ضمن التمرين الواحد ضمن منهاج تدريبي يعتمد على مجموعة من التمارين التي تشبة الى حد كبير ما تؤديه اللاعبة في الملعب من اداء سريع بالكرة وبدون كرة وبمنافس او بدون منافس مع استعمال اكثر من اسلوب تدريبي داخل كل تمرين .

وفي ختام مناقشة اطار البحث أوصت الجنة ضرورة اخذ الطالبة بالملاحظات العلمية القيمة من اجل تعديل خطة البحث وإقرارها خلال المدة المحددة لها .