شاركت مجموعة من التدريسيات في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد كل من أ.د. سعاد سبتي عبود وأ.د. لمى سمير حمودي وأ.د. هدى شهاب جاري وا.م.د. عبير داخل حاتم ، في المؤتمر العلمي الدولي الثاني لعلوم الرياضة الموسوم ب ( واقع الرياضة العربية بين الممارسة والمنافسة ) والذي نظمه قسم التربية البدنية والرياضة في كلية التربية الاساسية جامعة الكويت ، والتي اقيمت برعاية وزير التربية والتعليم العالي في فندق ميلنينوم بدولة الكويت ، ولقد بلغ عدد الابحاث المشاركة في المؤتمر 30 بحث من قبل مختلف الجامعات العربية والعراقية ، كما تم اختيار بحث التدريسيتين  لمى سمير حمودي وعايدة علي حسين الموسوم( اثر نقل التعلم العرضي والعرضي المعكوس لمهارة الارسال بالتنس في تعلم مهارة الارسال بالكرة الطائرة ) من ضمن قائمة افضل البحوث المتميزة.

واستهدفت المؤتمر واقع الرياضة العربية والوقوف على التحديات التي تواجه الرياضة على المستويين الممارسة والمنافسة والتي تحول دون زيادة الطلب على الممارسة الرياضية ، والتعرف على الافكار والخطط الاستراتيجية المستقبلية ، ووضع رؤى عربية مبدعة يمكنها تحقيق نهضة رياضية عربية .

وناقش المؤتمر عدة محاور منها (التربية البدنية المدرسية ، الادارة في المجال الرياضي ، العلوم التربوية والنفسية والاجتماعية في التربية البدنية والرياضة ، الترويج الرياضي والرياضة للجميع ،المستحدث في مجال التدريب الرياضي ، الرياضة لذوي الاعاقة .

كما تضمن المؤتمر اقامة عدد من الورش والدورات التدريبية المقامة من قبل عدة جهات منها (تجربة اسباير الرائدة في المزاوجدة بين التفوق الرياضي والتفوق الاكاديمي المقامة من قبل اكاديمية اسباير ، الفحوصات الطبية في فترة التدريب من قبل الاتحادالدولي لعلوم الرياضة ، معاييرال ICHPER-SD للجودة والاعتماد الاكاديمي للكليات واقسام وبرامج التربية الرياضية في الجامعات العربية من قبل المجلس الدولي للصحة والتربية البدنية والرياضة ، استراتيجيات تاهيل الاشخاص ذوي الاعاقة رياضيا من قبل اكاديمية بحث وتطوير انشطة علوم الرياضة ، التقنيات المعاصرة في الاعداد النفسي والتدريب العقلي للرياضيين من قبل المجموعة السعودية لعلم النفس الرياضي .



 

Comments are disabled.