إلى الطالبات الراغبات بالتقديم إلى كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات

تعلن عمادة كليه التربيه البدنيه وعلوم الر ياضه للبنات عن فتح باب التقديم للقبول المباشر في الكليه للعام الدراسي الجديد (2017 _2018)
 فعلى الطالبات الراغبات بالتقديم مراجعه الكليه/شعبه التسجيل لغرض استلام استمارة التقديم اعتبارا من يوم الاحد الموافق 2017/8/13

مع تمنياتنا لجميع المتقدمات بالتوفيق .

                                                              عمادة الكلية

ضوابط القبول المباشر وشروطه:

ب-1- الشروط العامة للتقديم:

1- يسمح التقديم لخريجي الدراسة الاعدادية للفرعين العلمي(احيائي , تطبيقي) والادبي للسنة الدراسية الحالية 2016/ 2017 والسابقة الذين لم يظهر لهم قبول مركزي وعلى وفق الضوابط المدرجه لكل تخصص شرط عدم التحاقهم بدراسة مسائية أو أهلية.

2- يسمح التقديم حصرا لخريجي الدراسة الاعدادية لفروع المهني والاسلامي (عدا خريجي الامتحانات الخارجية في الاعداديات التابعة للوقفين) للسنة الدراسة الحالية 2016/2017 وعلى وفق الضوابط المدرجة لكل تخصص.

3- يسمح للطلبة المقبولين مركزيا من خريجي الفرعين العلمي والادبي للسنة الدراسية 2016/2017 التقديم للقبول ضمن قنوات القبول المباشر بحسب الضوابط المدرجة لكل تخصص , بعد تقديم مايثبت كونهم مؤجلين أو راسبين ولايحق لهم التقديم لتعديل الترشيح أو العودة لقبولهم السابق في حال تم قبولهم.

4- أن يكون الطالب من مواليد 1993 صعوداً.

5- يخضع جميع الطلبة المتقدمين للاختبار الذي تجريه الكليات , للتنافس على القبول ويحتسب المعدل التنافسي على اساس (55%) لمعدل الطالب في الدراسة الاعدادية و (45 %) لدرجة الاختبار.

6- مدة التقديم شهر واحد ويحق للطلبة الناجحين والمكملين والمشار اليهم في الفقرتين 1 و 2 أعلاه التقديم للقبول.

7- تلتزم الكلية / الجامعة باعلان نتائج الاختبار في لوحة الاعلانات بعد اسبوع من تاريخ انتهاء الفترة المحددة في الفقرة 6 أعلاه.

8- يتم إعلام الطلبة عند التقديم وبشكل واضح وصريح ان الطالب المقبول ضمن قناة القبول المباشر يحجب اسمه من القبول المركزي.

9- يتم ارسال نتائج الاختبار كعدد صحيح, مع جبر كسر العدد لمصلحة الطالب.

10- ترسل النتائج الكترونيا للطلبة الناجحين في الاختبار فقط عبر الاستمارة المخصصة لهذا الغرض إلى دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة بما لايتجاوز اسبوعين من انتهاء الفترة المحددة في الفقرة 6 انفا, لغرض اتخاذ اجراءات اظهار نتائج القبول وحجب اسماء المقبولين عن القبول المركزي.

11- يشترط في القبول نجاح الطالب المتقدم في الاختبار.

12- تكون عملية اظهار قبول الطلبة ضمن قنوات القبول المباشر في قسم القبول المركزي بالاعتماد على نتائج الاختبار المرسلة من الكليات ومعدلات الطلبة على وفق النسب المحددة لاحتساب المعدل التنافسي , ولاتتم مباشرتهم الا بعد اصدار قوائم القبول من قبل الوزارة .

13- لايحق للطالب التقديم على اكثر من جهة للقبول المباشر, ولايحق للطالب طلب الانسحاب والغاء قبوله بعد اعلان نتائج القبول.

14- يحق للطلبة من ذوي الشهداء التقديم على قنوات القبول المباشر وفق الضوابط المدرجة لكل تخصص شرط الا يكونوا من المستفيدين في السنة السابقة من القبول ضمن قناة ذوي الشهداء في الدراستين المسائية او الاهلية, مع مراعاة ماجاء في الفقرة (3/ب) من البند (أ-3) من الفصل الاول.

      

     

Comments are disabled.