رئيسة فرع العلوم النظرية تشارك في عضوية مناقشة رسالة الماجستير في كلية التربية الاساسية جامعة ديالى



 

شاركت رئيسة فرع العلوم النظرية  في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد أ.م. د. نعيمة زيدان خلف في عضوية لجنة مناقشة رسالة الماجستير الموسومة (تقويم معلمي التربية الرياضية في ضوء الكفايات التدريسية من وجهة نظر المشرفين في محافظة ديالى ) للطالب عبدالرحمن يوسف بكر  من كلية التربية الاساسية جامعة ديالى.

وتألفت لجنة المناقشة كل من ( أ.م.د. حيدر شاكر مزهر، اختصاص اختباروقياس رئيسا ، وأ.م.د. رافد علي داود، اختصاص طرائق تدريس التربية الرياضية عضوا ، وأ.م.د. سنان عباس علي، اختصاص طرائق تدريس التربية الرياضيةعضوا ومشرفا.

ولقد بين الطالب خلال مناقشته مفهوم الكفايات التدريسية بانها تلك المقدرة المنكاملة التي تشمل مجمل المفردات المعرفة والمهارات والاتجاهات اللازمة لاداء مهمة ما او جملة مترابطة من المهام المحددة بنجاح وفاعلية ، كما اوضح الباحث عبدالرحمن يوسف اتفاق المختصين في المجال التربوي على ان الكفايات التدريسية يمكن تصنيفها الى اربعة انواع وهي الكفايات المعرفية ، والادائية ، والوجدانية ، والانتاجية ، فضلا عن اهمية وجود الكفايات التدريسية في المواقف التعليمية خاصة وانها تهدف الى تقويم التخطيط والمهارات والمعارف والاتجاهات اللازمة لجعل معلمي التربية الرياضية قادرين على التدريس في ضوء الامكانيات والمناخ المتوفر في البيئة التعليمية .

وبعد مناقشة الطالب رسالته وفيما له علاقة بالرسالة أوصت اللجنة منح الطالب شهادة الماجستير في التربية الرياضية  .