شاركت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات بجامعة بغداد في المؤتمر الفكري السنوي الأول الموسوم ب ( دور المرجعية في بناء الدولة العراقية ) ، الذي أقامته جامعة ميسان بالتعاون مع مؤسسة الهدى للدراسات الإستراتيجية .

والهدف من المؤتمر بيان دور المرجعية الدينية في الحفاظ على الشريعة الإسلامية ، وبيان الأحكام ورد الشبهات والدفاع عن العقيدة والأشراف والرقابة على مسيرتها والتدخل لإعادة الأمور الى نصابها أذا تزعزعت المبادئ والقيم الإسلامية التي تقوم عليها .

وقد مثلت الكلية التدريسية في فرع العلوم النظرية أ.م.د. عهود سامي هاشم من خلال مشاركتها في البحث الموسوم ( دور المرجعية الدينية في القضاء على الإرهاب والطائفية في العراق ) وبينت خلال البحث دور المرجعية الدينية في الحفاظ على جميع مكونات الشعب العراقي ، وضرورة الحفاظ على لحمته ، والعمل على إِفشال المخططات ونبذ الطائفية و الفتنة التي يحاول أَعداء العراق إِثارتها بين أَبناء البلد الواحد .

وفي ختام المؤتمر منحت الدكتورة عهود سامي شهادة مشاركة تقديرا و تثمينا لجهودها المبذولة متمنين لها المزيد من العطاء والتقدم خدمة للمسيرة العلمية ولعراقنا العزيز.

Comments are disabled.