شاركت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات بجامعة بغداد بالمهرجان الدولي الخاص لمسرح الطفل بدورة السابعة والذي اقيم في الجمهورية التونسية بالتعاون مع دار ثقافة ابن الهيثم بقبلي وجمعية مسرح النفزاوي ، وبمشاركة عدد من الدول العربية مثل العراق والجزائر والمغرب وليبيا. 

وقد مثلت الكلية التدريسية في وحدة الانشطة الفنية والثقافية م.د. زينب عبد الامير احمد باسم المركز الثقافي العراقي للطفولة وفنون الدمى ، اذ قدمت عرض مسرحي بعنوان (حكاية الديم الصياح ) وقامت بعمله بجهود ذاتية من قبلها  من كافة الاحتياجات والمستلزمات منها تصميم الدمى والازياء والديكور والتقنيات المسرحية والمؤثرات الصوتية  ، وقد حصلت على جائزتين افضل عمل مسرحي متكامل هما جائزة افضل اخراج مسرحي وجائزة افضل ممثل مسرحي من قبل المهرجان الدولي لمسرح الطفل بتونس .

وعلى صعيد متصل قدمت الرابطة الثقافية الوطنية الفلسطينية وجمعية مسرح الصمود التونسية  التهاني والتبريكات الى المركز الثقافي العراقي للطفولة وفنون الدمى  بالفوز بجائزة فلسطين للابداع المسرحي لمسرح الاطفال في دورته الاولى من خلال مشاركته في الدورة السابعة للمهرجان الدولي لمسرح الاطفال بالجمهورية التونسية وتتويجه للجائزة الكبرى باجماع من لجنة التحكيم بجائزة فلسطين للابداع المسرحي للاطفال ايضا في هذه الدورة لعرضه المتميز لمسرحية (حكاية الديك الصياح ) بعد اجتيازه العرض التنافسي للعروض المسرحية  للاقطار العربية المشاركة الاخرى ..

وقد حقق هذا العمل المسرحي المميز في مجال مسرح الطفل إصداءات واسعة فقد تناولته وسائل الإعلام والصحف العربية بأهمية بالغة, المسرحية وما تحملها من قيم تربوية وتعليمية رصينة تساهم في إثراء الثقافة العراقية و العربية في مجال مسرح الطفل .



Comments are disabled.