عقدت وحدة التعليم المستمر في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات – جامعة بغداد بالتعاون والتنسيق مع التدريسية في فرع الالعاب الفرقية أ.د. وداد كاظم الزهيري محاضرة نوعية بعنوان (القوة وتطبيقاتها في البايوميكانيك والتدريب الرياضي ) وقد القيت المحاضرة على طالبات الدراسات العليا للمرحلتي الدكتوراه والماجستير على قاعة الدراسات العليا في الكلية .

وقد اوضحت ا.د. وداد الزهيري مفهوم القوة ميكانيكيا وتاثيرها في التدريبات الرياضية ، والتعرف الى اهم خصائص ومؤشرات القوة من حيث المفهوم والاهمية في التدريب والمنافسة .

كما اشارت الدكتورة وداد الزهيري الى التطبيقات العملية لمؤشرات القوة من حيث (عزم قوة ، دفع القوة ، القوة اللحظية ، قوة رد فعل الارض ) و اكدت على ردود افعال حركات اجزاء الجسم واهميتها في نقل الزخوم في الحركات الخطية والزاوية ، اذ بينت الدكتورة وداد الزهيري تطبيقات القوة ميكانيكيا وبايولوجيا في التدريب الرياضي والمنافسة .

وفي ختام المحاضرة تم فتح باب المداخلات من قبل طالبات الدراسات العليا لغرض تبادل المعلومات و الاستفادة من هذه المحاضرات العلمية النوعية الهادفة  التي تخدم اختصاصهم النظري ومجالهم العملي .

Comments are disabled.