اقامت وحدة التعليم المستمر في كليتنا بالتعاون مع التدريسية في فرع العلوم النظرية (أ.م.د. اقبال العيساوي ) محاضرة نوعية حول (استراتيجيات واساليب التدريس لذوي الاحتياجات الخاصة )

و بينت د. اقبال العيساوي مفهوم الاستراتيجيات الحديثة من خلال تنظيم المعلومات والمواقف والخبرات التربوي وتقديمها للطالب ،لان طرق ومناهج التدريس لدى الاشخاص العاديين تختلف عن طرق و مناهج ذوي الاحتياجات الخاصة لانها تضع وفقا لقدراتهم واستعدادهم ومدى ادائهم للتعلم ،  فاصحاب  الاحتياجات الخاصة يكونون بحاجة اكثر من غيرهم لتهيئة بيئة تربوية خاصة بهم من اجل مساعدتهم للتعايش مع اقرانهم سواء من النواحي التعليمية او السلوكية ، و اشارت الى دور الاسرة بكونها هي المعلم الاول للطالب فبدون رعاية الاسرة وتعاونها مع المؤسسة التعليمية لا نستطيع مساعدتهم ليكونوا افرادا منتجين معتمدين على ذاتهم بقدر الامكان .

واضافت ان اعتماد الاستراتيجيات الحدثية في التعليم ووضع الخطة وتحديد المواد التعليمية وتحديد الاهداف على المدى الطويل و القصيرهي التي تحدد مدى استجاباتهم للمستوى الاداء الحالي للطالب .
كما اوصت د. اقبال على تنظيم مجموعة من البرامج التعليمية لغرض تقديمها للافراد غير العاديين لاتاحة الفرص امامهم لتنمية قدراتهم العقلية والتعليمية .




Comments are disabled.